الأخبار

توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية الحوسبة السحابية وشركة القرار الآمن

أعضاء من جمعية الحوسبة السحابية وشركة القرار الآمن
(من اليمين لليسار) م. عبدالرحمن الماجد، م. فهد الحامد، د. فواز الحربي، فهد الفيفي، م. أنس العويمر، م. مشاري النعيم، م. بشير إبراهيم

أبرمت جمعية الحوسبة السحابية وشركة القرار الآمن اتفاقية تعاون مشترك في مجال الأمن السيبراني والحوسبة السحابية للمساهمة في تبادل الخبرات في تطوير وتنمية دور القطاعات في مجال أمن المعلومات والحوسبة السحابية في 13 يناير 2021م.

وقعها كل من المهندس/ فهد بن عبدالعزيز الحامد (رئيس مجلس إدارة جمعية الحوسبة السحابية) والمهندس/ أنس بن فهد العويمر (الرئيس التنفيذي لشركة القرار الآمن)، بحضور نائب رئيس جمعية الحوسبة السحابية الدكتور فواز الحربي، وعضو مجلس إدارة الجمعية والمشرف المالي م.عبدالرحمن الماجد، ومن شركة القرار الآمن حضر كلا من مدير تطوير الحلول م.مشاري النعيم ومدير خدمات الأمن السيبراني م.فهد الفيفي ومدير الشراكات م.خالد الزيناتي ومدير تطوير البرمجيات م. بشير إبراهيم

وأكد الجانبان على الرغبة المشتركة في تطوير العلاقة في مجالات العمل المشترك والتي تتمثل في الجوانب التدريبية والخدمات السحابية والاستشارية والتوعوية في مجال أمن المعلومات. وتضمنت الاتفاقية مجموعة من البنود ضمن الاهتمامات المشتركة لكلا الطرفين بهدف تعزيز مجال حوكمة الأمن السيبراني والاستشارات والخدمات السحابية.

وأكد المهندس فهد الحامد على أهمية مثل هذه الشراكات في تطوير وتحفيز القطاع غير الربحي من خلال ربطه مع شركاء فاعلين من القطاع الخاص، كما ستساهم في تطوير مجالات الأمن والحوكمة في قطاع الحوسبة السحابية وهو قطاع يتوقع أن يلعب دوراً كبيراً في الفترة القادمة خصوصا أنه من المتوقع أن تكون المملكة العربية السعودية من المراكز المهمة في الحوسبة السحابية في المنطقة، وقال المهندس أنس العويمر ان مثل هذه الاتفاقيات تساهم في تبادل الخبرات وتعزز مبدأ التعاون مع القطاع الخاص في رفع مستوى فهم التحديات التي تواجهه المملكة العربية السعودية وتعزيز الاستراتيجيات اللازمة للامتثال للتشريعات.

توقيع اتفاقية التعاون
م. فهد الحامد (رئيس مجلس إدارة جمعية الحوسبة السحابية)
م. أنس بن فهد العويمر (الرئيس التنفيذي لشركة القرار الآمن)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى